اقوال الحكماء في ليلة القدر

ما طلبت من الله في ليلة القدر سوى أن تكون قدري وستري , سقفي ، وجدران عمري .. وحلالي ساعة الحشر. - احلام مستغانمي

 
أقوال قيس بن الملوح

لقد فضلت ليلى على الناس مثل ما على ألف شهر فضلت ليلة القدر. - قيس بن الملوح

 

من وراء جدران الحاضر , على مسرح الأجيال الأتية , رأيت الجمال عريساً والنفس عروساً والحياة كلها ليلة القدر. - جبران خليل جبران

 

من يعرف شيئاً مما يخبئه لنا ولهم القدر؟! ، لو كان أحد منا يعرف لما تعلق أحد منا بهم ولأجلهم. - أثير عبد الله النشمي

 

ربما لم يحدث في أي لغةٍ، هذا القدر من الانسجام بين الروح والكلمة والخطّ، مثلما حدث في اللغة العربية. - يوهان فولفغانغ فون غوته

 

هذا هو إختياري ، أن أعيش حياتي سعيدة ، أيكفي هذا حتى يلين القدر ؟ - أثير عبد الله النشمي

 

لي جسد أعجز عن الفرار منه ،كنت سأرغب بالهرب من رأسي لكن هذا غير وارد البتة ؛فقد كتب على لوح القدر أن أظل عالقة بهذه الهيئة البشرية. - سيلفيا بلاث

 
أقوال نيلسون مانديلا

عندما يسكت الحكماء , يتكاثر الحمقى. - نيلسون مانديلا

 

تعتقد أن كل شيء قد مضى إلى غير رجعة ، لكن يجب أن تكون صبوراً ، تترك الزمن يأخذ مجراه ، يجب أن نكون قد تعلّمنا مرة واحدة و إلى الأبد أن القدر سيتقلّب كثيراً قبل أن يصل أي مكان. - جوزيه ساراماغو

 

إن رجولتي لم تذل في حياتها، مثلما تذل في كل ليلة أقول لها فيها نومًا هنيئًا، ثم أدير ظهري وأمضي كأني قطعة خشب لا يسكنها عصب، وينزف جرح تلك الرجولة المهدورة حين أسمع وراء ظهري اصطفاق الباب: إن الأمر لا يعنيها. - غسان كنفاني

 

ذات ليْلة سأمْوت بنْزيف داخلِي فِي الذاكْرة. - غادة السمان

 

في ذهن كل منا هناك غابات غير مستكشفة، لا نهائية، وكل فرد يضيع بغابة ما، في كل ليلة، لوحده. - أورسولا لي جوين

 

سهرت ليلة مع أبي وحولنا نِيام ‏فقلت: لم يقم من هؤلاء من يصلي ركعتين ! فقال : ‏يا بني لو نمت لكان خيرا لك من وقوعك في الخلق. - محمد الحسيني الشيرازي

 

غريب جداً أن يبقى عقلك منظم بعد أن رأى كل هذا القدر من عشوائية العالم. - آل باتشينو

 

‏إن رأيت هذا الرأس مليءٌ بالسعادة ومتخم بالفرح كل ليلة وكل نهار اعلم أن أصابع الحب قد لامسته. - جلال الدين الرومي

 

مررت ليلة أمس برجل بائس فرأيته واضعاً يده على بطنه كأنما يشكو ألماً فرثيت لحاله وسألته ما باله فشكا إلي الجوع ففثأته عنه ثم تركته , وذهبت إلى زيارة صديق لي من أرباب الثراء والنعمة فأدهشني أني رأيته واضعاً يده على بطنه وأنه يشكو من الألم ما يشكو ذلك البائس الفقير , فسألته عما به فشكا إلى البطنة فقلت يا للعجب : لو أعطى الغني الفقير ما فضل عن حاجته من الطعام ما شكا واحد منهما سقما , ولا ألما , لقد كان جديراً به أن يتناول من الطعام ما يشبع جوعته , ويطفئ غلته , ولكنه كان محباً لنفسه , مغالياً بها , فضم إلى مائدته ما اختلسه من صفحة الفقير , فعاقبه الله على قسوته بالبطنة حتى لا يهنئ للظالم ظلمه , ولا يطيب له عيشه , وهكذا يصدق المثل القائل : بطنة الغني انتقام لجوع الفقير. - مصطفى لطفي المنفلوطي

 

الشيء الجوهري في الرواية هو ما لا يمكن قوله إلا في الرواية ، وفي كل اقتباس لا يبقى سوى الشيء الغير جوهري . وفي هذه الأيام على كل من يتوافر لديه القدر الكافي من الجنون لكي يستمر اليوم في كتابة الروايات ، أن يكتبها بطريقة يجعل اقتباسها متعذراً ، حماية لها . بعبارة أخرى ، طريقة تجعلها غير قابلة لأن تُروى. - ميلان كونديرا

 

إن الحكماء أغنياء عن الملوك بالعلم، وليس الملوك بأغنياء عن الحكماء بالمال... ومن لم يستح الحكماء ويكرمهم ويعرف فضلهم ويصنهم من مواقف الذلة، كان ممن حرم عقله، وخسر دنياه، وظلم الحكماء حقوقهم، وعد من الجهال. - ابن المقفع

 

من سخرية القَدر، أن الأمر الوحيد الذي تُحاول تجنبه يكون هو الشيء الوحيد الذي يستحوذ على عَقلك. - صموئيل بيكت

 

أنظر إلى الجدار فكأنما لا وجود للجدران أيضاً ، يا لهذا القدر من الحرية وكأني لست في السجن بل كأنني خرجت للتو من سجن أمضيت فيه حياتي كلها. - ليونيد أندرييف

 
السابق     التالي

حالات واتس اب


مواضيع متعلقة ذات صلة
اقوال الحكماء في ليلة القدر اقوال ليلة القدر من اقوال الحكماء اقوال جميله عن الحكماء اقوال الحكماء اقوال الحكماء جاين أوستن اقوال الحكماء عن التضحية للوطن اقوال الحكماء عمر بن عبد العزيز اقوال الحكماء عن النفوس المريضة اقوال الحكماء عن خبرة الحياة اقوال الحكماء في الابتلاء من اقوال الحكماء في الإبتسام اقوال الحكماء عن الطموح اقوال الحكماء في النصر ليلة القدر اجمل ما قيل عن ليلة القدر اقوال الحكماء عن الحزن و الملل من اقوال الحكماء عن فلسطين حكم واقوال عن ليلة القدر اقوال الحكماء في الرزق اقوال الحكماء عن النسيان اقوال الحكماء عن الندم الشديد اقوال الحكماء عن النية و حسن العمل اقوال الحكماء عن الثراء من اقوال الحكماء عند الابتلاء اقوال الحكماء عن الدنيا اقوال الحكماء عن الحظ اقوال الحكماء في المحن من اقوال الحكماء في الدنيا اقوال الحكماء عن الحزن اقوال الامام علي ابن أبي طالب اقوال عن الثورة تشي جيفارا اقوال كيرك دوغلاس من اقوال ابو بكر الصديق اقوال احمد شوقي اقوال غادة السمان اقوال غادة السمان عن الحب اجمل اقوال غادة السمان عن الحب اجمل اقوال جبران خليل جبران عن الحب اجمل اقوال جورج اليوت عن الحب اقوال فرجينيا وولف اقوال عبد الرحمن العشماوي